met3b4ever

only 4 met3b lovers
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أهم صناع وصانعى السيارات فى العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M.MeT3b
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 35
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 07/02/2008

مُساهمةموضوع: أهم صناع وصانعى السيارات فى العالم   الأحد فبراير 10, 2008 1:43 am

ألفاروميو

عندما نسمع هذا الاسم نعود للماضي لنذكر البطولات التي حققتها سيارات ألفاروميو في عدة سباقات والتي حصد فيها العديد من الجوائز , وكان لها الفضل على "إنزو فيراري " للتعرف على رياضة السيارات ومن ثم النجاح في تجارته و سياراته , وبعد الخسائر التي لحقت بشركة ألفا أثناء الحرب عام 1915 , جاء ( نيكولاس روميو ) لينقذ الشركة , وكان وقتها يعمل كمهندس كهربائي , و أراد أن يوسع نطاق عمله فكانت النتيجة شركة ألفاروميو والتي لم تصل للنجاح بسهولة .

أوستن مارتن

أسست هذه الشركة في مصنع صغير جدا في لندن عام 1914 على يد "ليونيل مارتن " و " روبرت بامفورد " وبدأت النجاحات تتوالى لتصبح واحدة من أفضل الشكرات المصنعة للسيارات الرياضية الفاخرة في العالم . و خلال 90 سنة تقريبا أنتجت أوستن مارتن 90.000 سيارة فقط. والجدير بالذكر أن 80% من سيارات أوستن مارتن التي أنتجت حينها لا تزال تستخدم حتى اليوم .

أودي

أسست شركة أودي الألمانية لصناعة السيارات على يد " أوغست هورتش " الذي كان من المصممين الأوائل الذين توصلوا لحل مشكلة الأنسيابية في السيارة , الأمر الذي انعكس ايجابيا على سياراته في السباقات لتسجل أوقات زمنية ممتازة بفضل التصميم الانسيابي لسيارات أودي في ذلك الوقت .

- بنتلي :

أسست " بنتلي موتور المحدودة " عام 1919 , وما بين علم 1919 و 1931 قامت بنتلي ببناء 6 طرازات مختلفة والتي كانت تشكل آنذاك قمة الدقة و الفخامة في التصميم . و خلال تلك الفترة أيضا كانت بنتلي الحافز الأول لسيارات السباق في الفوز بسباق لومانز 24 ساعة . وفي عام 1931 , أصبحت بنتلي تنتج تحت مظلة رولز رويس لتبدأ مسيرة الرفاهية في عالم السيارات .

- بي ام دبليو

أدرك " ريد بارون " خلال الحرب العالمية الأولى الجودة الكبيرة لمحركات بي ام دبليو , حيق كانت وقتها تقوم بصناعة محركات الطائرات و التي كانت سببا في النجاح الذي تحققه هذه الشركة على الطرقات . وبعد 10 سنوات قامت بي ام دبليو بإنتاج أول سياراتها وهي " أوستن7".

ستروين

في وقت ما أثناء الحرب العالية الأولى , نجح " أندريه ستروين " نجاحا كبيرا في تصنيع التجهيزات الحربية . و عند انتهاء الحرب , قرر ستروين بذكاء في تصنيع السيارات وقام بتأسيسس شركته عام 1919 فكانت أول سياراته ( طراز ايه ) التي كانت تتمتع بمصابيح تعمل بالكهرباء تتوفر لأول مرة في سيارة ولاقت بعد ذلك شعبية لا توصف .

فيراري

كان "إنزو فيراري " يشارك في سباقات السيارات عام 1920 , وفي عام 1930 انتقل للانضمام لـ ألفاروميو وكان يعمل جاهدا في إقناع ستروين للتركيز على صناعة سيارات الركاب العادية , لكنه ترك الشركة و بدأ ببناء سياراته الخاصة , وهكذا دخل فيراري أسطورته الخاصة .

فيات

أسست عام 1899 مع امكانيات بسيطة و أقل من 40 موظف , وخلال 10 سنوات تمكنت هذه الشركة من انتاج 1200 سيارة سنويا مع 2550 موظف. والشخص الأول المسؤول عن هذا التقدم هو "جيوفاني أجنيللي " والذي يتمتع بقدرات عالية اكتسبها من زياراته المتعددة للولايات المتحدة الأمريكية .

فورد

بدأ "هنري فورد " حياته المهنية كمهندس في شركة " اديسون للإضاءة " في ديترويت سنة 1884. بالصدفة مر فورد على صحيفة علمية يحررها المهندس الألماني " نكولاس أوتو " الذي كان يقوم بتطويرات على غرفة الأحتراق داخل المحرك . فكان ذلك دافعا لفورد للقيام بخطوته الأولى في عالم السيارات . فعاد للبيت و بدأ بتصنيع أول سيارة في أوقات فراغه في حديقة منزله فكانت النتيجة سيارة " ثن ليزي " التي اكتمل تصميمها عام 1896 . و كانت تلك السيارة الدافع الأكبر لهنري فورد لتأسيس مصنعه الخاص وفي عام 1899 بدأ بإنتاج السيارات من ذلك المصنع.

جاكوار

تتمتع جاكوار بتاريخ مميز في عالم السيارات , حيث أسست في " بلاك بوول " عام 1922 و كانت في حينها تنتج الدراجات النارية و بدأت شهرتها بالتزايد لما كانت من طرازات مميزة و تصاميم فريدة . وعندما طرحت أوستن7 عام 1927 , قرر " ويليام لايونز " في تصميم سيارة تتمتع بجسم خارجي أكثر جاذبية من ذلك الذي يأتي من سيارة أوستن7 , وهكذا بدأ مشوار جاكوار.

لمبورغيني

تأسست الشركة على يد " فيروشيو لمبورغيني " عام 1963 والذي كان يصنع " التركتورات " , كانت إحدى طموحاته التفوق على فيراري , أما الطموح الآخر فكان يتمثل بتصميم أفضل سيارة رياضية في العالم وكان مصرا على مقدرته في التفوق على سيارات فيراري. الجدير بالذكر أن " لمبورغيني " أخذ " الثور " ليكون العلامة التجارية أو الشعار لسيارته , تعبيرا عن القوة و التحمل , وقد حملت معظم سياراته أسماء ثيران اشتهرت بمقدرتها و قوتها و تحديها ما عدا سيارة لمبورغيني " ونتاش " وهي كلمة ليس لها مرادفا في اللغة العربية أو الإنجليزية فهي مأخزذة من لهجة محلية بحتة لكنها ترسخت في أذهان الكثير من محبي " لمبورغيني ".

مازيراتي

أسست عام 1914 على أيدي الأخوة الأربعة , ألفيري , يتوري , ايرنيسنو و ربيندو مازيراتي . و أول سيارة أنتجوها هي " تايبو 26 " , و استطاعت مزيراتي بعدها في حصد العديد من النجاحات والسمعة الطيبة في تطوير السيارات للمشاركة في السباقات.

مرسيدس-بنز

أسست شركة دايملر-بنز عام 1883 على يد " كارل بنز " , " ماكس روز " و " فريدريك فيلهلم ايسلينغر " . وقد قدمت أول سياراتها عام 1886 , وكانت الشركة بعدها تحصد النجاحات و التوسعات في عالم صناعة السيارات حتى أسس " ديملر " عام 1890 مجموعة " ديملر موتورين غيسيلشافت " في شتوتغارت.

ميني

عندما طرحت لأول مرة عام 1959 , لم تتوقع شركة " بي ام سي " أن تكون السيارة الأكثر شعبية و سطوة على السوق البريطاني , وقد نجح المصمم " أليك اسيجيونيز " في تصميم سيارة الميني ليستطيع السائق الاستفادة من كل جزء من أجزاء السيارة , حيث يسمح حجمها الصغير للسائق بأن يركنها في أي مكان كان و بكل حرية وهي من الداخل فسيحة بحيث تتسع لأربع أشخاص وهنا يكمن السر .. حيث استفاد الركاب من تصميم علبة التروس المثبتة تحت المحرك وليس خلفه كما هو الحال في بقية السيارات الأخرى.

نيسان

"شركة تصنيع السيارات المحدودة ". وقد أنشأت هذه الشركة في 26 ديسمبر عام 1923 , آخذه على عاتقها إنتاج سيارات داتسون من قسم السيارت في شركة " توباتا كاستينج المحدودة " , وتغير اسم الشركة بعد شلك لتعرف باسم " شركة نيسان موتور المحدودة " وكان قد تم ذلك في اليوم الأول من شهر يونيو عام 1934 وكان مؤسس هذه الشركة هو " يوشي سوكي أيكاوا " وقد كان يمتلك أفكار لامعة لزيادة حجم الإنتاج لتصل إلى 10.000 - 15.000 وحدة سنويا.

بورشه

أسس " فيرديناند بوشه " شركته الخاصة للاستشارات التصميمية عام 1931 , لكن أول سيارة حملت اسمه كانت بعد ذلك بـ 15 عاما وهي سيارة " 356 " التي أنتجت عام 1946 وطرحت للأسواق عام 1948 لتبدأ أسطورة بورشة من هنا.

روفر

مثل العديد من شركات السيرات الأخرى, بدأت روفر مسيرتها بصناعة الدراجات الهوائية, وبدأ بعدها مؤسس الشركة " جون ستارلي " بتطوير هذه الدراجات لتصبح التطويرات والنجاحات لتصل روفر إلى ما توصل إليه اليوم.

ساب

كانت ساب في الماضي عبارة عن شركة مصنعة للطائرات وكانت أولى طائراتها " بي17 " والتي تم إنتاجها عام 1940.أما انتقال ساب لصناعة السيارات فكان عام1944.وقد تم إنتاج أول سيارة ساب عام
1946 وهي ساب 92.

فولكس واغن

إحدى أهم وأول طرازات فولكس واغن هي سيارة " بيتل " الشهيرة,وقد لا يعلم الكثير من الناس أن هذه السيارة الرائعة هي كرة " أدولف هيتلر " لمساعدة الناس في التنقل,وأراد حل مشكلة البطالة عن الطريق بناء الطرقات وتمهيدها وعندما يتم ذلك تكون " بيتل " جاهزة لمساعدة الناس في تنقالتهم . أما المصمم فكان " فيرديناند بورشه " الذي نجح في تصميم هذه السيارة لكن تحت إشراف " هيتلر ط طبعا.

فولفو

أسست الشركة السودية فولفو على يد " أصار غابريلسون " و" غوستاف لارسن " عام 1924. وكانت أول سيارة تنتجها فولفو تعرف باسم " جاكوب " 1950 . و استمرت الشركة في تصنيع السيارات التي تعتبر اليوم من أكثر السيارات جودة و أمانا متمتعة بالتصاميم المميزة التي يشتهر بها السويديون

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اميرة متعب
عضو غير عادي
عضو غير عادي
avatar

عدد الرسائل : 62
تاريخ التسجيل : 03/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: أهم صناع وصانعى السيارات فى العالم   الإثنين فبراير 11, 2008 10:11 pm

يعطيك العافيه على مجهودك ده
انت ما شاء الله بتعرف كل حاجه عن السيارات اكيد سييارتك هتكون واحده من اللي هتنزلهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
rana muhammad
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد الرسائل : 37
تاريخ التسجيل : 07/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: أهم صناع وصانعى السيارات فى العالم   الثلاثاء فبراير 12, 2008 4:05 pm

topic gamed 2wyyyyyy
thanx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أهم صناع وصانعى السيارات فى العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
met3b4ever :: السيارات :: السيارات-
انتقل الى: